صوت الناخب بـ 100 جنيه .. حد يزود

انتقل الحديث عن الرشاوى الانتخابية في الانتخابات المصرية إلى العلن ووصلت بورصة شراء الأصوات حتى ظهر اليوم إلى 100 جنيه للصوت الواحد بعد أن كانت 50 جنيهاً مع الساعات الأولى للاقتراع.

في بعض الدوائر الأخرى ترى العيون بشكل مباشر أوراق مطوية يسلمها بعض وكلاء المرشحين للناخبين، تحوي اسم المرشح ومبلغاً بقيمة 100 جنيه مصري

وفي دائرة انتخابية أخرى وقعت مشادة طريفة بين إحدى الناخبات ووكيل لمرشح عندما وعدها بإعطائها المبلغ المتفق عليها بعد إدلائها بصوتها، لكنه رفض ذلك فتعدت عليه بالسباب والشتائم.

وقالت مرشحة لحزب شباب مصر عن كوتة المرأة في دائرة السيدة زينب بالقاهرة لقناة "العربية" إن هناك رشاوى انتخابية تتم بشكل واضح، وأن الأموال تسلم للناخبين للتصويت لصالح مرشح معين، مضيفة أنها قامت بتوثيق ذلك بتصويره بجهاز الموبايل.

وتحدثت ناخبة تدعى أمل عبدالغفار لـ"العربية" عن ضغوط مورست عليها لكنها امتنعت عن كشف تفاصيل مبررة ذلك بالخوف على نفسها، وتحدثت أيضا عن وجود رشاوى لكنها قالت إنها ادلت بصوتها لمن يستحقه.

وأضافت أنها لم تشهد في انتخابات مجلس الشورى الأجواء السائدة حاليا التي وصفتها بالسيئة.

ويعتقد مراقبون أن سعر الصوت الذي وصل إليه حتى الآن هو الأقل بكثير من الانتخابات الماضية 2005، حيث وصل إلى 2000 جنيه ويرجعون ذلك إلى التضخم والحالة الاقتصادية، لكنهم يتوقعون أن تزيد الأسعار مع الساعات الحاسمة من اليوم الانتخابي مساء اليوم الأحد 28-11-2010.

ودخلت المنشطات على قائمة وسائل شراء الأصوات، حيث لجأ أنصار اثنين من المرشحين بدائرة الخليفة والمقطم إلى شراء أصوات الناخبين بتوزيع أقراص منشطات على الناخبين قبل الإدلاء بأصواتهم.
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. كورة يوم بيوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger