اخبار عن تزوير فى القاهرة ، حلوان ، الجيزة ، الاسكندرية ، واسيوط ، ودمنهور والمنصورة ومطروح وأنباء عن وفاة طفل في الإسكندرية

 قبيل غلق لجان الاقتراع، سجلت العديد من منظمات المجتمع المدني المعنية بمراقبة الانتخابات، أكثر من 200 حالة اعتداء واحتجاز واعتقال من بين أنصار المرشحين وبعض الناخبين والمندوبين، واستقبلت اللجنة العليا للانتخابات أكثر من 100 شكوى، وما يقرب من 124 شكوى للمجلس القومي لحقوق الإنسان، وترددت أنباء مؤكدة عن وصول حالات الوفاة بين الناخبين وأنصار المرشحين إلى 9 حالات مؤكدة، كان آخرها طفل في المرحلة الإعدادية من محافظة الإسكندرية، وذكر تقرير حقوقي قبل ساعة من نهاية مارثون الانتخابات وقوع قتيل بوادي النطرون، ولا توجد أنباء مؤكدة عن الجناة.
وفي صعيد متصل، وردت الكثير من الناشطين علي شبكة "تويتر"انه إطلاق سراح جو ستورك، نائب المدير التنفيذي في منظمة هيومان رايتس ووتش لمنطقة الشرق الأوسط بعد احتجازه نصف ساعة بقسم شرطة.
وفي القاهرة، دائرة قصر النيل، تم تسجيل حالات دخول جماعية لناخبين أيديهم بها آثار حبر فسفوري، وذلك في مدرسة قصر النيل، وتردد أن مجهولين اشهروا أسلحة بيضاء أمام مقر المدرسة.
وفي لجنه بالبساتين خلف حي دار السلام، تم تسجيل احد اللجان المحاطة بكاردون  أمن مركزي ، على بعد 30 متر ويمنع الدخول لها بدون إبداء أسباب قبل ساعتين من غلق لجان الاقتراع.
وفي حلوان، أكد شهود عيان أن النائب السابق مصطفى بكري دخل في اعتصام مفتوح احتجاجا على تزوير الانتخابات وتسويد البطاقات في مدرسة المعصرة الثانوية، وذلك بعد أن تم غلق مدرسة الثانوية بنات بالمعصرة وتشميعها بالشمع الأحمر لاكتشاف حالات تزوير وتم إثبات ذلك بالمحاضر.
وفي دائرتي الهرم والعمرانية، تدخلت الشرطة تتدخل لفرض النظام،  بعد مشاحنات بين أنصار الوطني والمعارضة. وفي البدرشين انطلقت مظاهرة للإخوان المسلمون أمام لجنة 5 بالبدرشين بعد اكتشاف بطاقات انتخابية مزورة في التصويت.وفي دائرة الساحل، تم الكشف عن حالات تزوير جماعي بلجنة،  شجرة الدر ، فاطمة النبوية، منطقة صلاح الدين.
 
مرصد عيون لمراقبة الانتخابات، أكد أن لجان سمنود مغلقة تماماً، وبعض لجان كفر الزيات، قبل ساعتين من موعد غلق الاقتراع. وهناك أنباء ترددت بكثرة من الإسكندرية،  أكدت وفاة طالب إعدادي علي يد بعض الأشخاص المجهولين، في دائرة بابيس، بالرمل، الإسكندرية.
 وفي الإسكندرية أيضا قيل إن مرشح الوطني محمد مصيلحي أعطى كل من سود لصالحه  500 جنيه، حسب مرصد عيون لمراقبة الانتخابات.
وأكد المركز أيضا وجود قتيل في طلخا بعد اشتباكات بالأسلحة البيضا بين أنصار المرشحين - مرصد عيون الانتخابات، وتردد أنباء مؤكدة أن حالات الوفاة وصلت الي تسع حالات قبل ساعتين من غلق لجان الاقتراع. ووردت أنباء عن احتجاز النائب المعارض محسن راضى، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، بمدرسة ابن خلون ببنها، عندما اكتشف حالات تزوير، وقام بإثبات الحالة.
http://www.copts.com/arabic/issues/43/3R430.jpgمن الأمور الطريفة هو ما قام به احد شيوخ المساجد، بالدعوة لتأييد احد المرشحين، وأكد لجمهور الناخبين، أن المرشح وهو اللواء سعد الجمال، فئات وطني، مركز صفط اللبن، حلوان، قام بدفع تبرع لصالح المسجد بقيمة 10 ألاف جنية، وفي نفس الدائرة أكدت احدي مندوبات جمعيات مراقبة الانتخابات، إن عناصر مجهولة قامت بتسويد البطاقات في تسع لجان في دائرة الصف، لصالح اللواء سعد الجمال فئات والمقدم علاء عابد عمال.
ومن الأخبار الطريفة أيضا، ما ردده بعض أنصار مرشحي الوطني، من أن التزوير يتم حاليا من الوطني وضد الوطني، وأكدا بعض أنصار المرشحين أنهم خائفون من تدخل بعض عناصر الأمن لتسويد البطاقات لبعض مرشحي الوطني  المنافسين لمرشحيهم، في ظل دخول الوطني بأكثر من مرشح على نفس المقعد، وتردد أيضا أن عمليات تزوير تجري لمرشحين مستقلين وآخرون أكدوا أن التزوير يتم حاليا لصالح بعض مرشحي أحزاب المعارضة.
http://thawra.alwehda.gov.sy/images%5CNEWS%5CM12%5CD16%5C1-2.jpg وتأكيدا علي هذه الأخبار، ترددت أنباء مؤكدة في دائرة، منفلوط، بمحافظة أسيوط، عن وجود مشاجرة بالأعيرة النارية بين مرشحي الوطني، (عبد الحكيم طرش و حلمى ماضى ).
 
وفي دمنهور، تجمهر أكثر من 500 مواطن من أنصار المستبعدين من الحزب الوطني ، وذلك أمام محكمة دمنهور وظلوا يرددون "لا للتزوير".وفي دائرة ميت حبيب بالمحلة الكبرى، صدرت أوامر بمنع دخول الناخبين ووقع 8 مصابين جراء صدامات بين أنصار المرشحين.
وفي دائرة فوه ومطوبس ، تم تسجيل حالات مناوشات بين أنصار المرشح محمد عبد العليم داود و مجموعة كبيرة من البلطجية داخل سيارات تابعة لأحد المرشحين المنافسين. وفي دائرة بندر المنصورة، تردد انه تم اعتقال رئيس لجنة بمدرسة الزهراء الابتدائية، لرفضه التزوير وتم إيداعه قسم أول المنصورة.
وفي مطروح الأجواء هادئة، في ظل سيطرة مرشحي الوطني، وان كانت هناك احداث بسيطة مثل تسجيل أربعة محاضر لمندوبين احد المرشحين المستقلين لعدم تمكينهم من الدخول للجان، وسجلت مندوبي منظمات مراقبة الانتخابات المصرية، حضور ضعيف بشكل عام في دوائر مطروح، وأكدت الحضور لا يتجاوز 10% بأي حال من الأحوال.
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. كورة يوم بيوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger