"الوطني" يؤكد اكتساح مرشحيه ويعرض قائمة بأسماء بعض "الفائزين" بكل المحافظات






القاهرة : بعد دقائق من إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عمليات فرز الأصوات ، كشفت غرفة عمليات الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في تقرير لها مساء الأحد أن المؤشرات الأولية لانتخابات مجلس الشعب 2010 تظهر تفوقا ملحوظا لمرشحي الحزب في مختلف المحافظات.

وأضاف التقرير " المؤشرات الأولية من خلال غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أظهرت التفوق الملحوظ لمرشح الحزب عصام عبد الغفار على منافسه حمدين صباحى فقد كان التصويت فى مركز الحامول بالكامل لصالح مرشح الحزب الذى لم يغب عن مركزه طول فترة نيابته فى الخمس سنوات الماضية ".
وتابع " من خلال رصد النتائج الأولية بصورة ميدانية من خلال غرفة العمليات المركزية تبين حصول المرشح المستقل حمدين صباحى على عدد بسيط جدا من أصوات أبناء مركز الحامول الذين توجهوا من الصباح الباكر فى تجمعات قوية لصالح مرشح الحزب عصام عبد الغفار" ، مشيرا إلى الخروج القوي لأبناء بندر الحامول عن بكرة أبيهم لتأييد مرشح الحزب الحاكم .
واستطرد التقرير " الناخبون في مركز البرلس مسقط رأس حمدين صباحى (قرية برج البرلس) صوتوا لصالح مرشح الحزب الحاكم فما كان من حمدين صباحي إلا أن مارس كسابق عهده أعمال العنف والبلطجة وقام بقطع الطريق الدولى وأشعل النيران فى إطارات السيارات وعندما استشعر حمدين صباحى عدم قدرته على مجاراة ومواجهة مرشح الحزب القوى حتى فى مسقط رأسه لجأ إلى استخدام العنف لإخراج مندوبى مرشح الحزب من اللجان الانتخابية مهددا باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء وهو ما فعله فى انتخابات 2005 السابقة".
وفي محافظة القاهرة ، تابع تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطني أن غالبية دوائر المحافظة شهدت ومنذ الصباح الباكر حضورا ملحوظا وكثيفا فى عدد كبير من الدوائر الانتخابية حيث اتجهت المؤشرات الأولية لغرفة العمليات المركزية بالأمانة العامة إلى تقدم مرشحى الحزب على عدد كبير من المنافسين فى عدد من المقاعد.
ففى الدائرة الأولى "قسم شرطة الساحل" , أشارت تقارير إلى تقدم مرشح الحزب على مقعد الفئات على رضوان وذلك فى سبيل استعادة المقعد من تنظيم الإخوان غير القانونى كما أظهرت المؤشرات تقدم مرشح الحزب الحاكم على مقعد العمال سيد رستم.
وفي الدائرة الثانية "قسم شرطة المعهد الفنى " , أكد التقرير أنه يكاد يكون الفوز من الجولة الأولى حليف لمرشح الحزب على مقعد الفئات يوسف بطرس غالى ومرشح الحزب على مقعد العمال محمد سوسته .
أما فى الدائرة الثالثة "قسم شرطة روض الفرج" ، يتقدم مرشح الحزب الحاكم على مقعد الفئات عبد الرحمن راضى , بينما لاتزال المنافسة على أشدها على مقعد العمال بين مرشح الحزب وعدد من مرشحى المعارضة والمستقلين.
وأكد التقرير أيضا أن المنافسة فى الدائرة الرابعة "قسم شرطة شبرا" بين مرشح الحزب فادى الحبشى ومرشح الوفد رامى لكح تأخذ منحنى صاعدا فيما تشتد المنافسة على مقعد العمال بالدائرة بين مرشحي الحزب.





وشدد تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطني أيضا على تقدم مرشحي الحزب على مقعد الفئات بكل من الدائرة الخامسة "قسم شرطة الزاوية الحمراء" إيهاب العمدة والدائرة السادسة "قسم شرطة مدينة نصر" وكذلك في الدائرة السابعة "قسم شرطة النزهة" ، في الوقت الذي يتمتع فيه مرشحو الحزب على مقعد العمال بتلك الدوائر بموقف تصويتي جيد وذلك وفقا للمؤشرات الأخيرة لغرفة العمليات المركزية.

وفى الدائرة الثامنة "قسم شرطة المطرية" , ذكر تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى الديمقراطى أنه رغم المنافسة الشديدة على مقعد الفئات بالدائرة وما شهدتها من اشتباكات ومشاجرات بين أنصار مرشحى المعارضة وتنظيم الإخوان غير القانونى, إلا أنه لاتزال المؤشرات إيجابية على مقعد العمال بالدائرة ويتصاعد منحنى التوقعات الايجابية ليصل إلى أقصاه فى الدائرة التاسعة "قسم شرطة الزيتون" لصالح مرشحي الحزب الحاكم .
أما الدائرة العاشرة "قسم شرطة الحدائق" , توقع التقرير أن تسير عجلة التصويت بشكل جيد لصالح مرشح الحزب وذلك فى ظل المنافسة القوية على المقعدين معا يقابل ذلك حالة من الاطمئنان لموقف الحزب فى الدائرة الحادية عشر "قسم شرطة الوايلى" وذلك مع مرشح الحزب على مقعد الفئات شيرين أحمد فؤاد ومرشح الحزب على مقعد العمال عبد الحميد شعلان.
وأضاف التقرير أن حالة الاطمئنان تزداد بالنسبة للدائرة الثانية عشر "قسم شرطة الظاهر" لتتجه المؤشرات الأولية إلى تقدم مرشح الحزب على مقعد العمال إبراهيم العبودى وكذلك مرشح الحزب على مقعد الفئات خالد الأسيوطى لتحافظ الدائرة على استقرارها ونوابها مع التأييد الذى يحظى به مرشحو الحزب خلال السنوات الماضية.
وبالنسبة للدائرة الثالثة عشر "قسم شرطة باب الشعرية" , أشار التقرير إلى سخونة المنافسة على المقعدين وذلك فى ظل استخدام بعض المستقلين لعنصر المال فى الانتخابات , الأمر الذى أشعل المعركة الانتخابية, فضلا عن غلبة العصبية على اتجاهات التصويت, إلا أن المؤشرات تسير نحو التقدم النسبى لمرشحى الحزب على المقعدين.
وبالنسبة للدائرة الخامسة عشر "قسم شرطة الدرب الأحمر" , أشار تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى إلى أن المؤشرات تتجه نحو تقدم مرشح الحزب وكذلك فى الدائرة السابعة عشر "قسم شرطة بولاق" لصالح مرشح الحزب على مقعد الفئات بدر القاضى.
ومن الموقف الآمن لمقعد الفئات بالنسبة للحزب الوطنى الديمقراطى فى الدائرة التاسعة عشر "قسم شرطة السيدة زينب" , تشهد الدائرة العشرين "قسم شرطة الخليفة" منافسة قوية ولكنها فى حقيقة الأمر منافسة بين مرشحى الحزب الوطنى فالدائرة بها ترشيح مزدوج على المقعدين وفى الوقت الذى يسعى فيه بعض المرشحين المستقلين والمعارضة لمحاولات كسب ود مرشحى الوطنى فى الدائرة الحادية والعشرين "نقطة شرطة المنيل" إلا أنه لا يزال مرشحى الحزب صامدون أمام تلك المحاولات ومن المتوقع أن تزيد هذه التوقعات الايجابية خلال الساعات القادمة .
وفى الدائرة الثالثة والعشرين "قسم شرطة البساتين" , تتجه المؤشرات إلى تقدم مرشحى الحزب على مقعدى الفئات والعمال.
محافظة بورسعيد 





وفي محافظة بورسعيد ، ذكر تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أن الدائرة الأولى "قسم شرطة بورفؤاد" شهدت معركة انتخابية قوية بين كل من هانى أبوريدة ومحمود صبح مرشحى الوطنى على مقعد الفئات وأن النتيجة تتمثل فى خروج مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى من الحسابات تماما ، أما على مقعد العمال فإن المنافسة تظل قوية بين مرشحى الحزب ومرشح حزب التجمع البدرى فرغلى.

وفى الضواحى ، أشار التقرير إلى أن الحزب الوطنى يتفوق بمرشحه على مقعد الفئات الحسينى أبو قمر، موضحا أن الموقف فى الدائرة يتمثل فى تصويت قوى لمرشح الوطنى فى مواجهة بلاغات مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى أكرم الشاعر.
وتابع أن التفاف المواطنين حول الوطنى دفع التنظيم غير القانونى للتخفى فى الإدعاءات وترك التفوق فى العملية الانتخابية لمرشحى الحزب، فيما تنحصر المنافسة على مقعد العمال بين مرشحى الوطنى ومرشح الوفد مسعد المليجى.
وفى الدائرة الثالثة "قسم شرطة المناخ" ، ذكر تقرير غرفة العمليات أن مرشح الوفد محمد شردى لجأ للشائعات لمواجهة التصويت المكثف لمرشحى الوطنى على مقعد الفئات، بينما تشتعل منافسة قوية بين مرشح الوطنى المخضرم الرفاعى حمادة ومرشح حزب التجمع أحمد سليمان على مقعد العمال.
وفي محافظة البحر الأحمر، ذكر تقرير غرفة العمليات المركزية بالحزب الوطنى أن دائرتى الغردقة والقصير بمحافظة البحر الأحمر شهدتا إقبالا كثيفا من الناخبين منذ ساعات الصباح الأولى في ظل الانضباط الكامل الذى يحكم العملية الانتخابية داخل لجان الاقتراع ، فالدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة أول الغردقة شهدت إقبالا كثيفا من الناخبين حيث توافد عدد كبير من أنصار مرشحي الحزب الوطنى أمام لجان الاقتراع منذ الصباح الباكر، غالبيتهم من العاملين بالقطاع السياحى، كما شهدت مدينة رأس غارب إقبالا كثيفا من الناخبين داخل لجان الاقتراع واحتشد عدد كبير من أنصار المرشحين خارج اللجان للتصويت لمرشحى الوطنى.
أما الدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة القصير، فهناك منافسة ساخنة بين مرشحى الوطنى والمرشحين المستقلين، وأكدت مصادر مطلعة تراجع نسب التصويت للمرشحين المستقلين خاصة فى مدن القصير وسفاجا ومازال هناك إقبالا كثيفا من الناخبين أمام لجان الاقتراع ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة زيادة عدد الناخبين خاصة من قبل موظفى قطاع السياحة.
ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة البحر الأحمر أى بلاغات أو شكاوى خلال سير العملية الانتخابية حتى تم نقل صناديق الانتخابات إلى قسم شرطة الغردقة للفرز للدائرة الشمالية ونقل صناديق الدائرة الجنوبية إلى قسم شرطة القصير لبدء عملية الفرز.
وفي محافظة سوهاج التى يخوض فيها الحزب الانتخابات على جميع المقاعد ، توقعت غرفة العمليات المركزية للحزب الوطني فوز "الوطني" بأغلبية مقاعد المحافظة والبالغ عددها 28 مقعدا فى 14 دائرة انتخابية، مشيرا إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب بمحافظة سوهاج شملت فى الدورة البرلمانية المنقضية 26 نائبا من إجمالى 28 نائبا عن المحافظة.
ففى قسم أول شرطة سوهاج يرجح خوض مرشحا الحزب على مقعد الفئات حازم حمادى وعربى المدنى لجولة الإعادة بعد إسقاط مرشح تنظيم "الإخوان" غير القانونى مختار البيه.
أما على مقعد العمال فالتنافس مشتعل بين أنصار مرشح الحزب أحمد أبو حجى والمرشح علاء مازن ، وأشار التقرير أيضا إلى أن التنافس كاد أن يتحول إلى اشتباكات بين الطرفين لولا تدخل أمانة التنظيم المركزية لإعادة الهدوء إلى العملية الإنتخابية.
وفى الدائرة الثانية، والتى تشهد رقما قياسيا فى أعداد المرشحين الذى بلغ 38 مرشحا، يخوض الحزب الوطنى الانتخابات بـ 6 مرشحين على مقعدى الدائرة وترجح المؤشرات الأولية وصول الحزب لجولة الإعادة باثنين من مرشحيه على كل مقعد.
وفى طما، تشير التوقعات إلى خوض مرشحى الحزب على مقعد الفئات أحمد عبدالعال الدردير وأحمد جلال أبو الدهب جولة الإعادة ، فى حين يواجه مرشحى الحزب على مقعد العمال منافسة شرسة من المرشح حسين أبودومة الذى تبدو فرص دخوله جولة الإعادة كبيرة مع أحد مرشحى الوطنى على المقعد.
وفى طهطا، أكد التقرير تفوق الحزب الوطنى منذ انسحاب نائب تنظيم "الإخوان" غير القانونى واتخاذه قرارا بعدم خوض الانتخابات وذكر التقرير أيضا أن مرشح التنظيم غير القانونى شعر بانقلاب أهالى الدائرة ضده لعدم خدمته لهم ، فى حين تتزايد أسهم مرشحى الفئات أسامة شحاته ومحمد حلمى عبدالآخر وعلى مقعد العمال تنحسر جولة الإعادة بين فتحى المقدم ومحمد سيد أبوسديرة مرشحي الحزب الحاكم .
وفى دائرة جهينه ، تبدو فرص فوز مرشح الوطنى محمد نصر علام من الجولة الأولى كبيرة للغاية ، بينما يواجه المرشح محمود مصلح المرشح على مقعد العمال/الفلاحين منافسة شرسة من المرشح الآخر للحزب محمد حلمى عبدالرؤوف الضبع وتبدو فرصتهما متساوية فى الفوز بالمقعد.
وأكد تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى الديمقراطى أيضا أن الناخبين فى المراغة التفوا حول مرشحى الحزب على مقعد الفئات همام العادلى وهشام الشطورى وتبدو الإعادة أقرب بينهما فيما يبدو مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى خارج الكادر وأثبت الأهالى أنه لا تواجد لجماعات غير شرعية فى المراغة وأن الوطنى هو الأقوى وهو الأقرب للفوز، فيما أظهرت المؤشرات الأولية أن فرصة مرشح الحزب على مقعد العمال سليمان صبحى كبيرة فى الفوز من الجولة الأولى.
وعلى الجانب الشرقى من نهر النيل ، يتنافس مرشحى الوطنى فى الدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة ساقلته، وتدل المؤشرات الأولية أن الإعادة متوقعة ستكون بين مرشحى الحزب عادل عاشور وفيصل عبد اللطيف على مقعد الفئات ، أما على مقعد العمال / الفلاحين ، فقد انقسم التأييد ما بين المرشح عبدالله صابر ابن قرية الفراسية والمرشح فاروق عاشور صاحب الخبرة السياسية الكبيرة وكلاهما من أبناء الحزب.
وفى أخميم، يستعد مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات السيد محمود الشريف لفض الاشتباك والفوز بالمقعد من الجولة الأولى فى حين يواجه أبو القاسم البحيرى مرشح الحزب على مقعد العمال / الفلاحين منافسة شرسة من المرشح المستقل وائل قدرى المشنب.
وفى الدائرة التاسعة ومقرها مركز شرطة المنشأة ، تدل المؤشرات الأولية على أن مرشحى الحزب على مقعد الفئات عبد الحكيم العش وفريد شلبى هما الأقرب لخوض جولة الإعادة ، بينما يواجه مرشحى الحزب عاطف عثمان وعبد الرحيم الشمندى منافسة شرسة من جانب المرشح المستقل اسماعيل فواز.
وفي الدويرات ، أكد تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب أن التواجد الأقوى للحزب الوطني وأن المؤشرات الأولية ترجح خوض مرشحى الحزب على المقعدين لجولة الإعادة معا دون أى وجود للمستقلين.
وفى البلينا، يواجه مرشح الحزب على مقعد العمال حشمت الهادى منافسة قوية من المرشح المستقل يوسف أبوحمودى بينما يتقدم مرشحى الحزب عبد النبى العلكى ورأفت أبو الخير على مقعد الفئات.
وفي جرجا ، يبدو أن مرشح الوطنى على مقعد العمال هرقل وفقى أنه الأقرب للفوز بالمقعد من الجولة الأولى ، فى حين يواجه زميله مرشح الحزب على مقعد الفئات خليفه رضوان منافسة شرسة من المرشح المستقل محمد إسماعيل الجبالى فى معركة يصعب التكهن بنتائجها.
وفي دار السلام ، يستعد مرشح الحزب أحمد عبد السلام قورة لإنهاء المعركة الإنتخابية من الجولة الأولى في حين يتوقع أن يكون هناك تنافسا بين مرشحى الحزب فاروق بهجت وعطيه البربرى فى جولة الإعادة.
محافظة السويس





وفي محافظة السويس ، ذكرت غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أن هناك تفوقا واضحا لمرشحى الوطنى فى الدائرة الأولى "قسم شرطة السويس" وهما أبو الوفا بشير وبيومى البرقى على حساب مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى السيد رأفت العابد ومرشح حزب الوفد عزب أبو سريوة حيث كانت الأفضلية لمرشحى الحزب الوطني تلاهم فى الترتيب مرشح حزب الوفد.

وتابع تقرير غرفة عمليات الوطني " فى الوقت الذى كان مرشحو الحزب وأنصارهم أمام اللجان الانتخابية يتهافتون على الدخول للإدلاء بأصواتهم خاصة فى مقرات مدرسة الامام الشافعى بحى السويس ومدرسة الأمل ومدرسة الفاروق النموذجى بحى فيصل، كان مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى وأنصاره أمام مديرية أمن السويس محاولين اقتحامها وإحداث حالة من الفوضى بعد أن تجلت حقيقة شعبيتهم الزائفة خاصة مع ثبوت حالة تلبس لأحد رؤساء اللجان (مدرسة الأدبية للتعليم الأساسى) أثناء تسويده بعض البطاقات لصالح مرشح تنظيم الإخوان غير القانونى، ومن المتوقع أن تكون جولة الإعادة بين مرشحى الحزب".
أما على مقعد العمال، فهناك حالة من عدم التكافؤ بين المرشحين، فى ظل التفوق الواضح لمرشح الحزب الوطنى عبدالناصر مصطفى، الذى ينافسه من بعيد مرشح حزب التجمع عبد الحميد كمال.
أما فى الدائرة الثانية "قسم شرطة الاربعين" ، ذكرت غرفة العمليات المركزية بالحزب الوطنى أن المنافسة على مقعد الفئات تميزت فى تلك الدائرة تميزت بكثافة التصويت لدرجة أن بعض أنصار مرشحى الحزب أصابتهم حالة من الملل لكثرة الانتظار وانصرفوا نظرا للتدافع الكبير من قبل الناخبين حيث كان هناك شبه اكتساح لمرشح الحزب الوطنى جلال مازن وتقدم بصورة كبيرة على منافسيه لاسيما المرشح المستقل القدرى رسلان في ظل اختفاء تام لمرشح تنظيم الإخوان غير القانونى عباس عبدالعزيز الذى أكتفى أنصاره برشق المقار الانتخابية بالحجارة وعبوات المولوتوف كما حدث فى المقرات الانتخابية بمدرستى "تل القلزم وعمر مكرم" بحى الاربعين ومحاولة اقتحام مديرية أمن السويس وذلك استمرارا لمحاولة نشر حالة من الفوضى والهمجية وعدم الاستقرار بالمحافظة.
أما عن مقعد العمال، فقد أشارت غرفة العمليات بالحزب الوطنى أنه نظرا لضعف جميع المنافسين على هذا المقعد فقد كان هناك تفوق واضح لمرشح الحزب الوطنى شرف الدين محمد وتقدمه بشكل كبير على جميع منافسيه، وهناك توقعات كبيرة جدا بفوزه من الجولة الأولى.
وفى محافظة شمال سيناء، أوضحت غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أنه فى الدائرة الأولى "قسم شرطة العريش" تشير اتجاهات التصويت إلى تقدم مرشحى الوطنى على مقعد الفئات حيث حصد أحمد القصلى ممثل قبيلة الفواخرية أصواتا كثيرة جدا كما شهدت كثافة مماثلة فى التصويت لصالح مرشح الوطنى الكاشف محمد الكاشف صاحب الخبرة السياسية الكبيرة ولاحظت غرفة العمليات وجود كثافة تصويتية كبيرة لصالح مرشح الحزب على مقعد العمال حسام شاهين والذى يحظى بشعبية كبيرة.
وفي الدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة رفح، ذكر تقرير غرفة العمليات أن هناك منافسة حامية بين مرشحى الحزب على مقعد الفئات فايز ابو حرب وسليمان عراده وهما أقوى المنافسين على هذا المقعد فيما يعتبر مقعد العمال آمن بشكل كبير لصالح مرشحى الوطنى عيسى الخرافين وسالم أبو مراحيل نتيجة قوتهما وهما من المنتمين لقبيلة الرميلات أكبر قبيلة فى قسم رفح.
أما فى الدائرة الثالثة "قسم شرطة بئر العبد" ، أكدت غرفة العمليات بالحزب أن المنافسة على أشدها بين مرشحى الوطنى على مقعد الفئات رمضان سرحان ومحمد صالح ومرشحى العمال على رضوان وسلامة الرقيعى حيث شهدت الدائرة حشدا كبيرا من جانب مؤيدى الوطنى للتصويت لمرشحيه، الأمر الذى شدد الخناق على المرشحين المستقلين بالدائرة سليمان الزملوط "فئات" ونصر الله الاقرع "عمال"، مما دفعهما إلى اللجوء لأعمال العنف والبلطجة وترهيب الناخبين من خلال إطلاق أعيره نارية أمام المقار الانتخابية لفض جموع الناخبين المؤيدة لمرشحى الوطنى إلا أن ذلك لم يمنع تقدم مرشحى الوطنى حسبما تؤكد جميع البيانات والمؤشرات.
وفى محافظة الاسماعيلية، ذكر تقرير غرفة العمليات المركزية للحزب الوطنى أن الدائرة الأولى بالمحافظة "قسم أول شرطة الإسماعيلية" شهدت إقبالا كثيفا للناخبين على لجان الاقتراع وأن مرشح الوطنى على مقعد الفئات محمود عثمان هو الأقوى وفقا لمتابعة غرفة العمليات المركزية، وأن أنصار الوطنى أثبتوا التفافهم حول مرشحهم دون أى تواجد ملحوظ لأنصار تنظيم الإخوان غير القانونى وهو ما انعكس على تقدم مرشح الوطنى على مقعد العمال/الفلاحين على الأسود على باقى المرشحين.
وفى التل الكبير، توجهت الكتلة الأكبر من الناخبين لصالح مرشحى الوطنى الأربعة على مقعد الفئات، وأشار التقرير إلى أن ترشيحات الوطنى أربكت حسابات تنظيم الإخوان غير القانونى على المقعد، وهو ما أكده التواجد لأنصار الوطنى أمام المقار فى حين ظهر تفوق مرشح الوطني صالح عبد العزيز على باقى المرشحين المتنافسين.
وفي مركز شرطة القنطرة غرب.، غاب تنظيم الإخوان غير القانونى عن الصورة تماما وتظهر المؤشرات أن التأييد الأغلب جاء لصالح مرشحي الحزب على مقعدي الفئات والعمال.
وفي أسوان ، نقل التليفزيون المصري عن تقرير غرفة عمليات "الوطني" القول أيضا إن الدائرة الأولى "قسم شرطة أول أسوان" شهد تفوقا ملحوظا لمرشحى الحزب على مقعد الفئات وأن محمد جلال وصلاح عفيفى هما الأقرب للفوز بالمقعد ، فيما يتصدر مرشحا الحزب على مقعد العمال جابر أبوخليل وعثمان صابر المنافسة مقارنة بالمرشح عبد المجيد عثمان "وطنى مستقل".
وفى كوم امبو، تظهر المؤشرات الأولية أن هناك إجماعا من أصوات مرشحى الوطنى على مقعد الفئات من شأنها أن تخرج مرشح الوفد محمد العمدة من المنافسة إذ ترجح المؤشرات الأولية خوض مرشحى الحزب محمد سليم ونادر صلاح لجولة الإعادة، كما أن الوضع يتكرر على مقعد العمال حيث يتصدر مرشحو الحزب الوطنى المنافسة وهما الأقرب للاعادة.
وفي إدفو، تظهر المؤشرات تفوق مرشحى الحزب على مقعد الفئات زكريا رجب وجابر عوض وجاد يوسف على حساب المنافسين صلاح النقادى وعيد حامد وكذلك تفوق مرشحى الحزب حسين معوض ومحمد عبد الراضى وعلى ريان على المنافسين خدرى الخمران ومحمود عبد المولى.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات في مصر أعلنت في وقت سابق عن إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عمليات فرز الأصوات في انتخابات مجلس الشعب في الساحات والنوادي بعيدا عن مراكز الشرطة وذلك وسط تضارب الأنباء حول حدوث عمليات تزوير واسعة ووقوع 3 قتلى في اشتباكات بين أنصار بعض المرشحين .
ومن جانبه ، نفى المستشار أحمد شوقي رئيس غرفة العمليات باللجنة العليا للانتخابات سقوط قتلى في الانتخابات ، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال على التصويت بلغت حوالي 30 بالمائة وكانت تلك النسبة أكبر فيما يتعلق بكوتة المرأة .
وتابع " نسبة الإقبال على التصويت في الصباح كانت ضعيفة في الصباح ومتوسطة في منتصف ساعات النهار وتكثفت مع اقتراب انتهاء عمليات التصويت ".

وأضاف " تم إلغاء نتائج 12 صندوق في طميا بالفيوم و4 آخرين في شبرا مصر "، مشيرا إلى أن هناك 35 صندوقا بالفيوم يتوقع أن يتم اتخاذ قرار بشأن إلغائها خلال ساعات والأرجح أنه سيتم إلغائها .
وأوضح شوقي أن نتائج الانتخابات ستعلن مساء الثلاثاء أو صباح الأربعاء ، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الشكاوي التي تلقتها اللجنة العليا للانتخابات بلغ 120 شكوى 40 منها عن طريق المجلس القومي لحقوق الإنسان و80 في شكل فاكسات وتلغرافات وتم التعامل معها جميعا .
وبالنسبة للمشاكل التي شابت الانتخابات ، كشف شوقي عن حدوث اشتباكات بين أنصار المرشحين في سوهاج وبني سويف وشمال سيناء ونجع حمادي والفيوم ، كما كشف عن الاستيلاء على 9 صناديق انتخابية تم تكسير 6 منها وإشعال النار في الثلاثة الآخرين في فراسكور بدمياط .
وأضاف أنه في إسنا بمحافظة قنا وقع حادث سيارة أصيب فيه رئيس اللجنة الفرعية ، موضحا أنه كان على متن السيارة صندوقان انتخابيان واحد منهما انكسر والثاني تعرض لتلفيات بسيطة.
يأتي هذا فيما نفى السيد البدوي رئيس حزب الوفد شائعة وجود تحالف بين الوفد والإخوان ، متهما الحزب الوطني الحاكم بالترويج لتلك الشائعة .
وأضاف أن الموقف لا يستدعي الانسحاب من العملية الانتخابية ، موضحا أنه منح الحرية لكل مرشح عن الوفد أن ينسحب في حال حدوث تجاوزات لا يمكن تحملها.
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. كورة يوم بيوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger