دفتر أوامر الداخلية يكشف تورط العادلي ومساعديه في قتل المتظاهرين




  • الأهرام: الدفتر يكشف أوامر بتسليح الأمن المركزي بالرصاص الحي والخرطوش والرشاشات وأسماء الضباط التي تسلموها
  • صحافة القاهرة : النائب العام يأمر بالتحقيق مع شفيق .. والاتحاد المستقل يطالب بحل اتحاد العمال ومحاكمة قياداته
إعداد – علي خالد وباسل باشا :
دليل إثبات جديد ضد العادلي في جريمة قتل المتظاهرين .. دفتر العمليات يفضح محتوى التسجيل الصوتي ” التالف ” بأمر القتل .. النائب العام يأمر بالتحقيق  مع أحمد شفيق ولجنة لفحص ملف سداد ديون مصر وتورط جمال وعلاء .. واتحاد النقابات المستقلة يطلب بحل اتحاد العمال وإحالة قياداته للمحاكمة ويصف الإبقاء عليه بالمؤامرة  .. هذه هي عناوين صحافة القاهرة صباح اليوم .
ففي صدر صفحتها الأولى انفردت  الأهرام بالكشف عن دليل مادي جديد على إدانة العادلي بقتل المتظاهرين وكشفت الصحيفة  نقلا عن التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق أن الدليل المادي الذي يثبت مسئولية  العادلي ومعاونيه عن هذه الجرائم موجود وتم تحريزه وتقديمه للمحكمة رغم إتلاف وإخفاء التسجيل الصوتي للأوامر والذي كان يحتوي على أوامر بصوت اللواء أحمد رمزي رئيس قطاع الأمن المركزي السابق لقواته باستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين .
وقالت الأهرام إن  الدليل المادي الجديد فهو دفتر أوامر العمليات الذي تسجل فيه الأوامر كتابة, كما يسجل تنفيذها كتابة أيضا, ويحتوي الدفتر علي أوامر بتسليح قوات الأمن المركزي بالرصاص الحي والخرطوش وبرشاشات في بعض الأحيان, وعلي تدوين أسماء الضباط والأفراد الذين تسلموا هذه الأسلحة كعهدة وتوقيعهم عليها. وتشير إن هذا الدليل هو ما يستند إليه الادعاء العام أمام المحكمة في طلب الحكم بأقصى العقوبة علي العادلي ومعاونيه. وأشارت إلى أن اللواء حسين موسي المشرف علي الاتصالات في قطاع الأمن المركزي قدم للمحاكمة في واقعة إتلاف أو اختفاء التسجيل الصوتي وقيدت القضية كجنحة إتلاف أدلة جنائية.
وكشفت الأهرام إن  من القرائن الحاسمة ضد العادلي في قضية قتل المتظاهرين اعتلاء القناصة التابعين لقوة مكافحة الإرهاب بالداخلية أسطح الوزارة وإطلاقهم النيران علي المتظاهرين من هذه الأماكن.
مشيرة إلى إن  هذه القوات لا تتحرك إلا بأمر من الوزير شخصيا طبقا لقواعد العمل في الوزارة وعبء إثبات عدم مسئولية الوزير عن جرائمها يقع عليه شخصيا.

من جانبها اهتمت الوفد بقرار التحقيق مع أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق .. وقالت الوفد أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أمر أمس بالتحقيق مع الفريق أحمد شفيق في البلاغات المقدمة ضده طوال فترة توليه الوزارة .. وانتداب قاضي تحقيقات للتحقيق معه .. كما قررت لجان التحقيق مع جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس المخلوع تشكيل لجنة لفحص مدى تورطهما في ملف سداد ديوان مصر وما شابه من إضرار بالمال العام .. وكذلك حول تدخلهما بالشراكة الجبرية في بعض الشركات والتوكيلات التي تعمل في مصر .
واهتمت المصري اليوم بالمعركة الدائرة بين اتحاد النقابات المستقلة واتحاد العمال وكتبت تحت عنوان اتحاد النقابات المستقلة يطالب بحل اتحاد العمال وإحالة قياداته للمحاكمة ويصف الإبقاء عليه بـ«المؤامرة».. أن الاتحاد المستقل شن هجوماً حاداً على اتحاد العمال، واتهم قياداته بالتحريض على قتل شباب الثورة والعمل بطريقة أمنية تفصح عن هوية القائمين بها وعن حقيقة عملهم وأدوارهم، فيما أكد إسماعيل فهمى، رئيس اتحاد العمال بالإنابة، تلقيه تهديدات بالقتل.
وأشارت المصري لبيان أصدره الاتحاد ، أمس، وصف فيه انتماء ٩٠% من قيادات اتحاد العمال للحزب الوطني المنحل بـ  الفضيحة، وذكر أن الإبقاء على الاتحاد يعد مؤامرة كبرى، مطالباً بضرورة حل الاتحاد باعتباره أداة من أدوات النظام السابق التي سقطت معه، وإحالة قياداته الفاسدة للمحاكمة العادلة.
المصدر : البديل
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. كورة يوم بيوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger