فيديو -الانتخابات اونلاين :4 قتلى وبلطجة واطلاق نار بالدقهيلية ، المنوفية ، كفر الشيخ ، والقاهرة، سوهاج ، قنا


أعلنت وكالة رويترز أن عدد ضحايا انتخابات الأحد الدامي وصل الى 4 قتلى ..

لقي المواطن رجب جمعه الأسود حتفه برصاص الشرطة بقرية الحمراء، بوادي النطرون وفقا لما نقلته جماعات المراقبة الميدانية،

ولقي آخر حتفه في محافظة المنوفية، ...وتوفي ناجي عمران، مدرس، بدائرة مركز الشهداء بالمنوفية علي باب اللجنة الانتخابية بسبب التدافع علي مقار الاقتراع .

ولقي مواطن مصرعه جراء اشتباكات دامية في قرية منية سمنود بمحافظة الدقهلية بين الإخوان المسلمين وقوات الأمن، استخدمت فيها قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع، ما أدى إلى مصرع ناخب بأزمة قلبية وإصابة العشرات من الطرفين.

سيطرت لغة البلطجة والسنج واطلاق الرصاص على سير العملية الانتخابية في معظم دوائر الجمهورية ...وكما توقعت البشاير تحولت بعض الدوائر الانتخابية الى ساحات قتال وحرب شوارع ...

كما وقعت اشتباكات في قرية البلينة بمحافظة كفر الشيخ بين أنصار مرشحي الإخوان وأنصار مرشحي الحزب الوطني، ما دعا الشرطة إلى استخدام الهراوات لتفريقهم. كما وقع إطلاق نار أصيب على إثره شقيق المرشح المستقل المستشار حسن الجندي بطلق ناري من مجهولين، وتم نقله إلى المستشفى في حالة سيئة، وخرجت مسيرة حاشدة من أهالي بيلا للتنديد بالحادث. وتدخلت الأجهزة الأمنية لمنع الاحتكاك بين المرشحين.

وفي الخليفة بالقاهرة أسفرت الصدامات بين الإخوان والوطني عن إصابة 12 مواطناً من الطرفين.

قام أنصار أحد المرشحين المستقلين في دائرتي معمل القزاز ومعمل السكر، بمنطقة كوم البركة كفر الدوار بالبحيرة، بتحطيم 6 صناديق زجاجية مخصصة للاقتراع ...

تعرض فؤاد بدراوي نائب رئيس حزب الوفد لإطلاق نار من قبل مجهولين بدائرة نبروه في محافظة الدقهلية، لكنه لم يتعرض لإصابات.

ونفت جماعة الاخوان المسلمين شائعات عن وفاة النائب صبحي صالح مرشحها المنافس للواء عبدالسلام المحجوب مرشح الحزب الوطني في الاسكندرية عن دائرة الرمل .

وكان صبحي صالح مرشح الاخوان المسلمين قد تعرض للاصابة أثر الاعتداء عليه من قبل مجهولين أثناء تجواله في دائرته الانتخابية، وتم نقله إلى المستشفى.

تم اقتحام لجنة مدرسة محمد حسن بفارسكور من قبل المرشح علاء بشتو، "وطنى منشق "، حيث قام بتكسير صندوق الاقتراع رقم 26، وإفراغه من محتوياته، بسب التزوير لصالح مرشحى الوطنى محمد قويطة "فئات" وهشام عمارة "عمال".

انتشرت منشورات انتخابية، الأحد، في دائرة الرمل بالإسكندرية، تزعم انسحاب مرشح الإخوان المسلمين على مقعد الفئات، صبحى صالح، لصالح اللواء محمد عبدالسلام المحجوب مرشح الحزب الوطني، على نفس المقعد.

أطلق النائب احمد متولي أبو حجي، مرشح الحزب الوطني في سوهاج، الرصاص من مسدسه خارج اللجنة الانتخابية في الدائرة الاولى بندر سوهاج، اعتراضا منه على رئيس اللجنة الذي رفض قبول توكيلات عدد من مندوبيه.

يذكر ان ابو حجي قام باطلاق النار داخل قسم شرطة سوهاج في 2005 اعتراضا منه على تحرير محضر خاص بمقهى يمتكله عدد من أقاربه.

نشبت مشاجرة بالشوم والأسلحة البيضاء بين أنصار النائب الحالي على مقعد الفئات عن دائرة "عابدين والموسكي" جمال حنفي وبين أنصار حسين اشرف أمين حزب التجمع بالقاهرة والمرشح على نفس المقعد بعدما تبادلوا الهتافات والشتائم.

شهدت دائرة بركة السبع بالمنوفية إطلاق نار خارج إحدى اللجان دون وقوع اصابات.

وتلقت أجهزة الأمن بلاغا بوجود معركة بين مرشح الحزب الوطني عن دائرة بركة السبع صبحي عميرة وعدد من أنصار مرشح الاخوان صبري محمد خضر،امام مدرسة المؤسسة الابتدائية.

وفي قنا كانت لغة السلاح هي المسيطرة على الانتخابات منذ اللحظة الأولى ..
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. كورة يوم بيوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger