التحفظ على الصندوق الأسود للطائرة المحترقة.. وتفحم جزء كبير من كابينة القيادة

تحفظت سلطات التحقيق فى حادث احتراق كابينة قيادة الطائرة المصرية البوينج 200/777 قبل الإقلاع إلى جدة على الصندوق البرتقالى المعروف إعلامياً بالصندوق الأسود بجزئيه الخاص بالحوادث الدائرة داخل كابينة القيادة سواء للكابتن ومساعده أو الكابتن وبرج المراقبة الجوية ويكون هذا الجزء داخل كابينة القيادة.

والجزء الثانى فى مؤخرة الطائرة الخاص بجميع البيانات والعدادات وذلك لإطلاع على مادار داخل الكابينة قبل الحادث والاستماع لأى أصوات قد تكون صدرت.

وصرح مصدر مسئول بالطيران المدنى بأن التحفظ على الصندوق لمعرفة كافة مادار داخل كابينة القيادة بخلاف معرفة البيانات وذلك للإطلاع على مادار تحسباً لسهو طاقم الطائرة أو نسيان أى شئ وذلك إجراء طبيعى فى كافة الحوادث.

وأشار بأن جهات التحقيق المشكلة من عده جهات من الطيران المدنى وتحليل الحوادث والصيانة والسلامة الجوية، وطلب من مندوب الشركة المصنعة (بوينج) الإطلاع على كافة الحوادث المماثلة لذات الطراز داخل الكابينة.

وأضاف بأن التحقيق فى حوادث الطيران يستغرق فترة طويلة للإطلاع على كافة الملابسات، على جانب آخر علمت "بوابة الأهرام: أن جهات التحقيق استمعت إلى أقوال كابتن الطائرة ومساعده وأن جزءا كبير من كابينة القيادة تفحم تماماً.
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. كورة يوم بيوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger