ونقل الموقع الرسمي للتلفزيون المصري عن وزير التعليم تأكيده أن الاستعانة بالدكتور فاروق الباز تأتى فى إطار خطة تطوير التعليم وفق منهج علمى بواسطة المتخصصين فى المجتمع والذين لا يختلف المجتمع على احترامهم وتقدير مكانتهم العلمية، مشيرا إلى أن هذه بداية لسلسلة من الإجراءات المشابهة فى مختلف المناهج وستمتد هذه الإجراءات لتشمل الاستفادة بالخبراء المصريين النابغين فى الخارج من أجل تطوير العملية التعليمية .
كما عرض بدر رؤيته والتى تدور حول ضرورة تقديم العلوم بشكل مبسط وجذاب للطلاب فى سن مبكرة حتى تتولد لديهم الرغبة فى دراسة العلوم من السن الصغيرة حيث اتفق مع الدكتور الباز فى هذه الرؤية، في ظل ظاهرة هروب طلاب الثانوية العامة من الأقسام العلمية للأدبية .
واستعرض الوزير مع الدكتور فاروق الباز تجربته فى تطوير طرق تدريس التعليم ببعض الدول العربية وسبل الاستفادة من خبرات العلماء المصريين فى الخارج والداخل من أجل تحقيق هدف تطوير مناهج العلوم ضمن عملية شاملة لتطوير التعليم بشكل عام.
ومن جانبه رحب الدكتور فاروق الباز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى تطوير مناهج العلوم مشيرا إلى أن تطوير التعليم يجب أن يكون شاملا لكل المناهج ويجب أن يكون تدريجيا من الصفوف الدراسية الأولى حتى يكون هناك ترابط وتكامل بين المناهج.
وأوضح الباز أن تدريس المناهج يجب أن يقوم به المتخصصون أى أنه لا يصح أن يقوم بتدريس الكيمياء مثلا إلا متخصص فى الكيمياء، مؤكدا أن الدول التى تنهض تبدأ بتطوير التعليم .
كما أشاد العالم المصرى فاروق الباز بسياسة الدكتور أحمد زكى بدر فى تطوير منظومة التعليم قبل الجامعى مؤكدا أن العملية التعليمية مستمرة ودائمة وتحتاج إلى مخطط طويل المدى.