البنك الأهلى يبيع 4 قطع من أراضى دريم لاند فى إطار التسوية مع بهجت

رجل الأعمال أحمد بهجت  
رجل الأعمال أحمد بهجت

 
كشف طارق عامر، رئيس البنك الأهلى المصرى، أنه تم بيع 4 قطع من أرض دريم لاند والمرهونة لصالح البنك الأهلى بقيمة مليار جنيه، بما يعادل ثلث قيمة التسوية.

وتوقع عامر، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن يتم الانتهاء من عمليات بيع كامل لأراضى دريم لاند خلال العام المقبل، لافتا إلى وجود عدد من العروض الأخرى لشراء باقى الأرض، حيث يتم البيع عن طريق الإعلان ثم البيع بأعلى سعر.

وكان الدكتور أحمد بهجت قد قام بشراء تلك المساحات والتى تصل مساحتها إلى ما يزيد عن 850 فداناً بمحافظة 6 أكتوبر فى التسعينيات من القرن الماضى، بسعر يصل إلى 50 جنيهاً للمتر.

وكان بهجت قد باع قطعة أرض من تلك المساحة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، لصالح الشركة المصرية السعودية للتعمير بلغت مساحتها 36 فداناً من خلال مزاد علنى، على كامل الأرض، وقد أثار المزاد لغطاً شديداً وصل إلى مجلس الشعب، حول مشروعية البيع، وفشل المزاد بسبب العروض المتدنية التى قدمت من 69 مستثمراً من عدة شركات كبرى فى مجال الاستثمار العقارى.

يذكر أن مجموعة بهجت تتكون من 18 شركة، وعندما تعرضت المجموعة للتعثر قام كل من بنكى الأهلى ومصر بتعيين مستشار فى كل شركة منها لمباشرة الأعمال ومتابعة اتفاق تسوية الديون، الذى ترتب عليه حصول البنوك على 49% فى الشركات ونسبة 85% فى أراضى دريم لاند، مع احتفاظ بهجت برئاسة مجلس إدارة المجموعة.

وتنص اتفاقية التسوية الموقعة بين بهجت والبنوك على تحويل ملكية الأصول العقارية التى يملكها بهجت والمرهونة حاليا لدى البنوك، تبعا للاتفاق المبرم بين الطرفين قبل عدة سنوات، إذا لم يتم تسديد المديونية التى كانت تبلغ 4 مليارات جنيه وقت التسوية، وأصبحت ثلاثة مليارات جنيه فى الوقت الحالى، ومن المنتظر أن تنخفض بعد عمليات البيع التى تمت مؤخرا.


 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. كورة يوم بيوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger